آخر الأخبــار
آخر الأخبارمال و أعمال

تعرف على تفاصيل تصنيع سيارات ” Fiat” في الجزائر

أكد وزير الصناعة، السيد أحمد زغدار، اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، خلال مراسم التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الصناعة وشركة “FIAT” الإيطالية لإقامة مشروع لصناعة السيارات في الجزائر، أن الرؤية المستقبلية لتطوير صناعة السيارات في الجزائر ترى في إقامة هذا المشروع أهمية كبيرة خصوصا فيما يتعلق بتحقيق نسب الإدماج.
✅وبعد أن ذكر بأن العلاقات الاقتصادية والصناعية القوية والمتينة بين الجزائر وإيطاليا وكذا التاريخ القوي لصناعة السيارات الذي تمتلكه شركة فيات (FIAT، أشار الوزير إلى أن “الرؤية المستقبلية لتطوير صناعة السيارات في الجزائر ترى في إقامة مشروع صناعي لشركة” FIAT” محليا في غاية الأهمية، خاصة مع ما قدّمه هذا المُصَنِّع من التزامات لتحقيق نسب إدماج تستجيب لما نصبو إليه في استراتيجية تطوير هذه الشعبة، وذلك على المدى القريب”.
✅وجدد الوزير التأكيد على أن وزارة الصّناعة تسعى لوضع أسس قوية لتطوير شعبة صناعة السيارات بالشراكة مع شركاء ذوي خبرة كبيرة في هذا المجال، والذين سيساهمون في الرفع من نسبة الصناعة في الدخل الوطني الخام بشكل كبير في السنوات الخمس المقبلة، من خلال شراكة رابح-رابح.
✅ولتحقيق هذا الهدف، يضيف الوزير، سيقوم القطاع بالسهر على التجسيد الفعلي لهذه المشاريع من خلال مرافقة حثيثة لها، مشيرا إلى أنه سيتم تسريع وتيرة إنجاز مشروع FIAT ودخوله حيّز الإنتاج، ما سيسمح للمواطن والمؤسسات الاقتصادية من اقتناء سيارات بالمعايير العالمية، من جهة، وخلق قيمة مضافة في اقتصادنا الوطني، من جهة أخرى.
✅ووفق توضيحات السيد زغدار، ستقوم شروط ممارسة هذا النشاط أساسا على خلق الثروة من خلال إدماج منتوجات محلية الصنع في السيارات المصنعة، لتبلٌغ في المدى القصير نسبا تتوافق مع ما ستستثمره الدولة لتوفير المناخ المناسب للمصنّع، مشيرا إلى أنه لن يتم اعتماد مشاريع صناعية في هذه الشعبة مادامت لا تستجيب إلى هذا الشرط الرئيسي، الذي لقي استجابة قويّة عند الشريك الإيطالي لتحقيقه.
✅وأشار، في ذات السياق، إلى أن إطلاق هذا المشروع سيتبعه مشاريع أخرى تستجيب إلى نفس مقاييس الإدماج والقيمة المضافة في المستقبل القريب، وأنّه لن يتم قبول أي استثمار في صناعة السيارات يكون مبنيا على تركيب كل ما هو مستورد فقط، نظرا للمؤهلات التي تجعل من الجزائر قطبا صناعيا في هذا المجال، من سوق، موقع جغرافي، يد عاملة مؤهلة، الطاقة بأسعار تنافسية، وغيرها.
🔶🔶توقيع الاتفاقية مع “فيات” بالجزائر، تجسيد للعلاقات المتميزة بين الجزائر وايطاليا🔶🔶
✅وبهذه المناسبة، أكد السيد زغدار أيضا بأن إمضاء هذه الاتفاقية الإطار يعد تجسيدا للعلاقات المتميّزة التي تجمع الجزائر وإيطاليا، والتي “نطمح من خلالها إلى المضي قٌدما في عديد الشعب الصناعية”.
✅وأضاف بأن الجانب الاستراتيجي لتفعيل مشروع صناعة السيارات في الجزائر الخاص بمجموعة ” FIAT “، والذي يوليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أهمية خاصة بالنظر للإرادة المشتركة مع نظيره رئيس الجمهورية الإيطالية، السيد سيرجيو ماتاريلا، يندرج في إطار الرفع وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، المعبر عنه بالإجماع خلال زيارة الدولة التي أجراها السيد الرئيس إلى دولة إيطاليا مؤخرا..
✅وفي الأخير، نوه السيد زغدار باهتمام الشركاء الإيطاليين وثقتهم بالإستثمار في الجزائر مؤكدا بأنهم سيحظون بكل الدعم والمساندة لتجسيد مشاريعهم الصناعية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى