آخر الأخبــار
وطني

 انطلاق معرض الإنتاج الفلاحي يوم 13 أكتوبر الجاري بوهران

يرتقب تنظيم معرض للإنتاج الفلاحي يوم 13 أكتوبر الجاري بوهران تحت شعار “60 عاما من الإنجازات لتحقيق الأمن الغذائي” بمشاركة قرابة 35 عارضا.

يحضر هذا المعرض المنظم بمناسبة اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي المصادف للفاتح أكتوبر واليوم العالمي للتغذية (16 أكتوبر) مختلف الفاعلين في القطاع بوهران، على غرار تعاونية الحبوب والبقول الجافة والديوان الوطني لتغذية الأنعام والصندوق الوطني للتعاون الفلاحي، وفق ما صرح به الأمين العام للغرفة الولائية للفلاحة.

وتعرض في هذه التظاهرة التي تحتضنها المؤسسة الوطنية لإنتاج العتاد الفلاحي بمبادرة من مديرية المصالح الفلاحية والغرفة المذكورة، منتجات مختلف الشعب الفلاحية ومنتجات الزيت الزيتون والعسل والحليب و الأجبان ومعدات فلاحية، إستنادا للمتحدث.

ويسعى المعرض إلى التعريف بمهارات الفلاحين وإبراز المنتجات الموجودة بالولاية وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين والتعرف على التجهيزات الفلاحية.

وبهذه المناسبة، ستعطي السلطات المحلية إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2022-2023 على مستوى مزرعة “بوعزة” ببلدية الكرمة، يضيف المسؤول ذاته.

وأكد الأمين العام للغرفة الولائية للفلاحة أنه سيتم هذا الموسم تسخير كل الإمكانيات المتوفرة بوهران من أجل استغلال كل المساحات المخصصة للحبوب تجسيدا لتعليمات السلطات العليا للبلاد.

وفى هذا الإطار ستنطلق قريبا قافلة لتحسيس الفلاحين خاصة منتجي الحبوب بأهمية استغلال هذه المساحات وضرورة احترام المسار التقني القائم على استعمال البذور المعالجة مع اقتناءها من تعاونية الحبوب والبقول الجافة واستخدام التعشيب والأسمدة والسقي بالنسبة للذين يتوفرون على إمكانيات الري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى