آخر الأخبــار
آخر الأخباراخبار الجالية الجزائريةسفر ورحلات

بشرى سارة للمسافرين الجزائريين بشأن تأشيرة تركيا

لمدة شهر تقريبًا ، واجه العشرات من المسافرين مشكلة تتعلق بتأشيراتهم إلى تركيا. في الواقع ، كما ذكرنا سابقًا ، تم إرجاع هؤلاء الركاب في عدة مطارات جزائرية. وتحديدا على مستوى عنابة وقسنطينة ووهران والجزائر.

علاوة على ذلك ، بعد رفض السفر إلى تركيا ، لم يكن يحق لهؤلاء المسافرين سوى الحصول على مذكرة واحدة معروضة في مكاتب تسجيل الوصول للخطوط الجوية الجزائرية. يشير الأخير إلى أن تاريخ الوصول إلى تركيا يتوافق مع التاريخ الذي تبدأ فيه فترة التأشيرة. وبالتالي ، يحق للمسافرين إلى تركيا ستة أشهر فقط لرحلاتهم.

في مواجهة هذا الموقف ، لم يقف ضحايا هذا المنع من الصعود مكتوفي الأيدي. وبالفعل ، اجتمع هؤلاء لإرسال رسالة إلى السلطات المعنية لطلب توضيحات وقبل كل شيء لإيجاد حل.

رداً على هؤلاء المسافرين ، دعتهم السفارة التركية في الجزائر العاصمة إلى التواصل مع خدمات البوابة بجوازات سفرهم. وذلك من أجل الحصول على ملصق تأشيرة مجدد.

إبعاد مسافرين جزائريين في المطارات: رد السفارة التركية

من جهته ، قال المتحدث باسم شركة الطيران الوطنية إن الجزائريين ليسوا وحدهم من يعاني مثل هذا الرفض. في الواقع ، حسب قوله ، تم إبعاد العديد من الركاب الأجانب للسبب نفسه. لم تقدم الخدمات المسؤولة عن إصدار تأشيرات Gateway أي تفسير لهؤلاء المسافرين.

لمحاولة تهدئة التوترات وإيجاد حل لهؤلاء المسافرين المكبوتين. قررت السفارة التركية في الجزائر الخروج من صمتها. من خلال بيان صحفي تم نشره يوم الأربعاء 21 سبتمبر. أشار هذا التمثيل الدبلوماسي إلى أن المسافرين الذين لديهم تأشيرة يمكنهم الآن السفر إلى تركيا.

وبالفعل ، تشير السفارة التركية في الجزائر العاصمة إلى تعليق التوجيه الذي يلزم المسافرين بالسفر خلال الأشهر الستة الأولى من فترة التأشيرة. بحسب بيان السفارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى