سكن

يوسف بلايلي “في حالة” ويضع بلماضي في حرج قُبيل تربص الخضر

سيجد الناخب الوطني جمال بلماضي، نفسه في موقف حرج بسبب نجمه المدلل يوسف بلايلي، خلال فترة التوقف الدولية القادمة.

ويرتقب أن يكون لاعب نادي بريست الفرنسي، حاضرا في القائمة التي سيتم إستدعاؤها من طرف جمال بلماضي، تحسبا للتربص القادم لشهر سبتمبر الجاري، والذي سيعرف ملاقاة الخضر لكل من غينيا ونيجيريا وديا.

ويبحث الرجل الأول في الطاقم الفني لمحاربي الصحراء، عن السبيل الأمثل لتوظيف بلايلي بصفة أساسية رغم أنه لا يشارك بإنتظام مع فريقه في الدوري الفرنسي، وهو ما يعارض المبدأ الذي يطبقه بلماضي عادة مع لاعبيه. وكان بلماضي ومنذ وصوله لتدريب منتخب الجزائر، يؤكد بأن :«اللاعب الذي لا يلعب أساسيا مع ناديه لا يلعب أساسيا مع المنتخب”.

الإعتماد عليه أساسيا سيجعله يتخلى عن “قاعدته الشهيرة” وإكتفى بلايلي باللعب كبديل منذ جولتين من الآن أمام ستراسبورغ، ليلازم دكة البدلاء طيلة تسعين دقيقة كاملة أمام باريس سان جيرمان، في حين أنه سيغيب بصفة رسمية عن اللقاء القادم أمام أجاكسيو بسبب العقوبة التي فرضتها عليه رابطة كرة القدم الفرنسية.

ونجد بأن بلايلي لن يلعب لفترة طويلة نسبيا، وهو ما سيؤثر على جاهزيته لا محالة، وسيضع جمال بلماضي في حرج إن هو قرر مواصلة اللعب به أساسيا، على حساب بقية زملائه، ويفسد صورة التقني المنضبط مع الجميع مهما كانت درجة نجوميتهم.

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page