سكن

ريال مدريد يتصدر قائمة أغلى أندية العالم

يتصدر ريال مدريد قائمة أغلى 10 أندية كرة قدم في العالم، التي تشهد هيمنة إنجليزية بحضور 5 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب التصنيف السنوي لمجلة « فوربس » الاقتصادية الأمريكية، قُدرت قيمة ريال مدريد بـ 5.1 مليار دولار بزيادة نسبتها 41% مقارنة بالسنوات الـ5 الماضية.

وبهذا يستعيد النادي الملكي صدارة القائمة التي تصدر عن الـ12 شهرا الماضية، متفوقا على غريمه الأزلي ومواطنه برشلونة الذي تصدر قائمة العام الماضي. ورغم مشاكله المالية في السنوات الأخيرة، حافظ برشلونة على قيمته المقدرة بـ5 مليارات دولار، ليحتل المرتبة الثانية. وجاء مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث بقيمة بلغت 4.7 مليار دولار وذلك على الرغم من عدم تحفقيق الفريق أي لقب كبير في السنوات الأخيرة.

ليفربول الإنجليزي جاء في المركز الرابع بـ 4.45 مليار دولار بعد النجاحات الأخيرة للفريق، ثم تبعه بايرن ميونيخ الألماني في المركز الخامس بـ 4.28 مليار دولار. واحتل مانشستر سيتي الإنجليزي المرتبة السادسة بقيمة 4.25 مليار دولار، يليه باريس سان جيرمان الفرنسي (3.2 مليار دولار)، ثم تشيلسي الإنجليزي (3.1 مليار دولار). يوفنتوس الإيطالي جاء في المرتبة التاسعة بقيمة 2.45 مليار دولار، يليه توتنهام الإنجليزي عاشرا (2.35 مليار دولار).

قائمة فوربس لأغلى أندية كرة القدم في العالم:

ريال مدريد الإسباني (5.1 مليار دولار)

برشلونة الإسباني (5 مليار دولار)

مانشستر يونايتد الإنجليزي (4.6 مليار دولار)

ليفربول الإنجليزي (4.45 مليار دولار)

بايرن ميونيخ الألماني (4.28 مليار دولار)

مانشستر سيتي الإنجليزي (4.25 مليار دولار)

باريس سان جيرمان الفرنسي (3.2 مليار دولار)

تشيلسي الإنجليزي (3.1 مليار دولار)

يوفنتوس الإيطالي (2.45 مليار دولار)

توتنهام الإنجليزي (2.35 مليار دولار)

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page