آخر الأخبــار
اخبار الجالية الجزائريةرياضةسفر ورحلاتوصفات الطبخ

تطورات مهمة حول إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، المضي قدماً نحو تقديم طعن قوي يسمح للاتحاد الدولي للعبة “فيفا” بإعادة مباراة الكاميرون، التي أخفق فيها “الخضر” في التأهل لكأس العالم، لكنها شهدت أخطاءً تحكيمية بالجملة من قبل الغامبي باكاري بابا غاساما ساهمت في فوز الفريق الضيف.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء، بياناً رسمياً يؤكد أن لجنة الانضباط التابعة الاتحاد الدولي “فيفا”، ستناقش الطعن المقدم تجاه نتيجة مباراة الكاميرون،. يوم 21 أبريل/ نيسان المقبل.

وحسب ماجاء في موقع “العربي الجديد” وفقا لمصادره الخاصة أن الطعن يحتوى على طلب مقدم من الاتحاد الجزائري لكرة القدم للتحقيق في نتيجة المباراة التي انتهت (2/1) للمنتخب الكاميروني، وسمحت لرفقاء المهاجم أبوبكر بالتأهل لمونديال قطر 2022.

وأضاف المصدر، أن الطعن يحتوي كذلك على دلائل تؤكد أن الحكم باكاري بابا غاساما لم يكن محايداً في اللقاء الفاصل، رغم أن هناك قرارات من الممكن أن تتخذ غير إعادة المباراة، وهي الاكتفاء بمعاقبة الحكم المتسبب في هذه الأخطاء.

ومن المنتظر أن يلجأ الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى محكمة التحكيم الرياضي “تاس”، في حالة كان رد “فيفا” سلبياً على الطعن المقدم، وهذا يبقى منتظرا إلى حد كبير، كونه لم يسبق وأن تمت إعادة مباراة إلا في حالة تم الإثبات وبالأدلة تلقي الحكم رشوة لخدمة طرف على حساب آخر، يضيف ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى