سكن

الوزير الأول يأمر بإنشاء منصات رقمية خاصة بطلبات ممارسة النشاطات الاقتصادية والاجتماعية

لجزائر- أمر الوزير الاول, عبد العزيز جراد, يوم الاربعاء, أعضاء الحكومة بإنشاء منصات على الإنترنت خاصة بطلبات الخدمات والتراخيص لممارسة النشاطات الاقتصادية والاجتماعية, حسبما افاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاءت هذه التعليمات في ختام اجتماع الحكومة الذي ترأسه بقصر الحكومة, حيث حرص الوزير الأول, في مجال مكافحة البيروقراطية, على الإيعاز لأعضاء الحكومة لحملهم على التعجيل بتنفيذ الإجراءات التسهيلية التي تم تحديدها لفائدة القطاع الاقتصادي والـمواطنين, وذلك تكملة لتلك التي نفذت في الـميدان, يضيف نفس المصدر.

ولهذا الغرض, يقول البيان, ألح السيد جراد على ضرورة اعتماد التآزر الذي يجب أن يكون قائما على مستوى الإدارات الـمركزية والـمحلية, من أجل تجسيد التسهيلات في مجالات النشاطات التي تتطلب اعتمادات أو تراخيص.

فضلا عن ذلك, ومن أجل بعث ديناميكية جديدة للنمو في مجال الإنتاج الفعلي وتسهيل إنجاز استثمارات جديدة والسهر على مرافقة مسار تنويع صادرات السلع والخدمات, كلف  أعضاء الحكومة بالعمل على إنشاء منصات على الإنترنت فيما يخص طلبات الخدمات والتراخيص لممارسة النشاطات الاقتصادية والاجتماعية وكذا انتهاج اللامركزية في إيداع ملفات طلبات التراخيص على مستوى الـمديريات الولائية بدلا من الوزارات.

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page