سكن

توقيف حصة « لي فات مات » لقناة الشروق بسبب « تجاوزات مهنية واخلاقية »

الجزائر – قررت سلطة ضبط السمعي البصري توقيف حصة « لي فات مات » التي تبثها قناة الشروق وذلك بداية من اليوم الأربعاء بسبب « تجاوزات مهنية وأخلاقية » خلال تناولها لقصة بنتين مع والديهما بتاريخ 6 يناير الفارط، حسبما أفاد به بيان للسلطة.

وجاء في البيان أن « سلطة ضبط السمعي البصري التي ما فتئت تنبه من خلال بيانتها المختلفة، بضرورة تحمل المسؤولية الاجتماعية لتأسيس اعلام هادف وبناء، فانها تقرر توقيف حصة +لي فات مات+ اعتبارا من تاريخ صدور هذا البيان »، داعية الاعلاميين الى « الالتزام الصارم بأخلاقيات المهنة وأحكام خدمات الاتصال السمعي البصري وكذا جميع المقتضيات القانونية المتعلقة بنشاطه ».

وسجلت السلطة -حسب نفس المصدر -خلال بث قناة الشروق برنامج (لي فات مات) بتاريخ الأربعاء 6 يناير الفارط والذي تناول  » قصة نادية وصبرينة مع والدهما تجاوزات مهنية وأخلاقية »، مبرزة أنه  » عند استدعائها لمدير القناة، اعترف ان هناك خطأ في معالجة هذا الموضوع » مشيرة الى أن نفس المسؤول « حاول تقديم توضيحات حول السياق العام للحصة وما جاء فيها قبل أن تتعرض حسبه للرقابة، محملا مسؤولية ذلك للجنة المراقبة للقناة ».

وأكدت السلطة -حسب نفس البيان- أن معالجة مثل هذه المواضيع « الحساسة والمعقدة تقتضي احترافية ومهنية  » وكذا « اشراك مختصين بما يقدم اضافة للمشاهد وحلولا فعلية لهذه الظواهر بخلاف ما حدث في هذه الحصة » التي « خلفت أثار عكسية لأهدافها ومست بالروابط الأسرية وقدسيتها ».

وأضافت السلطة في نفس الاطار أن هذه الحصة « أعطت صورة مشينة لتعامل الأبناء مع أبائهم وكل ذلك خلف ردود فعل مستاءة لدى الأسرة الجزائرية والرأي العام »، وهو ما تعده السلطة « سقطة اعلامية تمس بالقيم الاجتماعية ».

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page