آخر الأخبــار
اخبار الجالية الجزائريةمحلي

حجز أزيد من 67 ألف كيس من الشمة المقلدة في عين الدفلى

الجزائر-تمكنت فرقة البحث والتدخل BRI بأمن ولاية عين الدفلى من احباط محاولة ترويج67180 كيس من مادة الشمة المقلدة بوزن30غرام.

وحسب ما أفادت به مصالح أمن الولاية عبر الفايسبوك، فإن العملية مكنت أيضا من توقيف ستة أشخاص ينحدر أحدهم من مدينة خميس مليانة والبقية من ولاية سطيف.

وأضافت، أن العملية جاءت عقب إستغلال عناصر الفرقة معلومات بشأن  محاولة أشخاص إدخال كمية من مادة الشمة المقلدة والمغشوشة لإعادة ترويجها بولاية عن الدفلى بعد جلبها من إحدى ولايات الشرق الجزائري،

حيث تمكنوا بعد عمليات ترصد و متابعة تحركاتهم من ضبطهم على مستوى المدخل الشرقي لمدينة خميس مليانة يوم 15 ديسمبر الجاري،

أين تم توقيف سيارة سياحية على متنها أربعة أشخاص كانت تقوم بتأمين الطريق لشاحنة نقل البضائع من نوع سوناكوم k120  كان على متنها شخصين محملة بـكمية من مادة التمر مـمـوهـة لكميات معتبرة لمادة الشمة المقلدة تمثلت في 142علبة تحتوي على 35500 كيس من وزن 30غرام من علامة snta،

 إضافة إلى 132علبة تحتوي 31860 كيسة بوزن 30 غرام علامةأصيلة، العملية مكنت كذلك من حجز مبلغ مالي من عائدات نشاطهم المشبوه يقدر بأكثر من 17 مليون سنتيم.

الكميات المحجوزة من مادة الشمة والتمر تبين أنها غير مطابقة وغير صالحة للإستهلاك بعد معاينتها من طرف مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش بمديرية التجارة، حيث تم إتلاف كافة الكميات المحجوزة، مع حجز الشاحنة ووضعها بالمحشر، مع تقديم الأشخاص المشتبه فيهم أمام الجهة القضائية المختصة بخميس مليانة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى