سكن

اتفاق لعقد دورة اللجنة المختلطة الجزائرية-الروسية لسنة 2021 بالجزائر

الجزائر-كشفت وزارة المالية عن عزم عقد الدورة الـ 10 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية لسنة 2021 بالجزائر وذلك بناء على اتفاق بين الطرفين.

وجاء في بيان الوزارة، أن هذا القرار تم اتخاذه خلال المحادثات التي جرت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ما بين وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، ووزير الفلاحة الروسي دمتري باتروشيف بصفتهما رئيسي اللجنة المختلطة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني مناصفة.

وأوضح البيان أنه ” تم التوصل الى اتفاق مشترك حول برمجة أشغال هذه اللجنة المختلطة بالجزائر بحر سنة 2021 بما أن الدورة الأخيرة أجريت بجمهورية روسيا في فيفري 2019 “.

وخلال هذا اللقاء استعرض الوزيران مدى تنفيذ التوصيات المتضمنة في محضر الدورة ال9 للجنة ذاتها التي جرت أشغالها من 28 الى 30 جانفي 2019 والسبل والوسائل الواجب اعتمادها من أجل تطوير التعاون الثنائي متعدد القطاعات واعطاءه دفعا جديدا.

ومن جهة أخرى أشارت وزارة المالية الى أنه تم أيضا التطرق الى جوانب أخرى من التعاون في مجالات المالية والفلاحة والصحة وصناعة السيارات.

و حسب ذات المصدر فان ” وباء كوفيد-19 الذي مس كوكب الأرض شكل أيضا محور المحادثات بين الوزيرين لاسيما الاجراءات التي اتخذتها كلا البلدان لاحتواء نتائجه وتخفيف انعكاساته على السكان والاقتصاد”.

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page