آخر الأخبــار
سفر ورحلاتوطني

جيش: حجز أزيد من 7 قناطير زطلة في عمليات متفرقة

الجزائر-أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 38 تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة، كميات كبيرة من الكيف المعالج.

وحسب بيان وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء، فقد تم حجز 7 قناطير و22 كيلوغرام من الكيف المعالج تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب، وذلك خلال الفترة الممتدة من 9 إى 15 ديسمبر 2020.

وفي هذا الصدد، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتندوف 183 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم ضبط كمية أخرى من نفس المادة بالنعامة تقدر بـ154 كيلوغرام وأخرى بأدرار تقدر بـ101 كيلوغرام.

وفي نفس السياق، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود 38 تاجر مخدرات وحجزت قنطارين و84 كيلوغرام من الكيف المعالج وكيلوغرام من مادة الكوكايين و8819 قرص مهلوس في عمليات متفرقة بكل من الجزائر العاصمة، عين تموشنت ،تلمسان، وهران ،بشار، تبسة ،تيبازة ،عنابة ،ورقلة ،بجاية ،سيدي بلعباس ،تمنراست وإن أمناس.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وإيليزي وتندوف،99 شخص.

وحجزت 5 مركبات و88 مولد كهربائي، 82 مطرقة ضغط، 4 أجهزة للكشف عن المعادن و666 كيس من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا أغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بينما تم توقيف 12 شخص وحجز 4 بنادق صيد و5350 علبة من مادة التبغ و6914 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من غليزان، تلمسان، عين الدفلى، أدرار، ورقلة، الوادي، غرداية ،خنشلة وعين تموشنت.

كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ14195 لتر بكل من تمنراست ،تبسة ،سوق أهراس والطارف

وفي سياق آخر، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود 46 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت ،تلمسان والطارف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى