سكن

أزيد من 40 مؤسسة ناشئة تشارك في الطبعة 2 لتحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية

الجزائر- تعرف الطبعة الثانية من « تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية » (Algéria Startup Challenge)، مشاركة أزيد من 40  مؤسسة ناشئة شابة حاملة لمشاريع ابتكارية، يوم السبت المقبل بالجزائر العاصمة.

و تهدف هذه التظاهرة التي تنظمها حاضنة المؤسسات الناشئة « كابكوورك » (Capcowork) برعاية وزارة المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة المنتدبة لدى الوزير الاول، في طبعتها الثانية إلى أن تكون نقطة انطلاق ومسرع لمشاريع مبتكرة و ايضا « محرك » اجتماعي ومهني حقيقي.

و اوضح لوأج منظم برنامج « تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية » عبد الفتاح حريزي أن هذه الرعاية ستضمن للمؤسسات الناشئة الست (6) الفائزة، توقيع عقود في كل مجال مع الوزارات والإدارات العمومية المعنية.

وأضاف حريزي قائلا: « ستتمكن هذه المؤسسات الست الناشئة أيضًا من الحصول على آليات التمويل لدى صندوق الاستثمار الذي سيتم إنشاؤه قريبًا لفائدة المؤسسات الناشئة وكذا من مرافقة وفد وزاري طوال فترة البرنامج ».

و من بين الموضوعات التي سيتم تناولها خلال هذه الطبعة الثانية: الاقتصاد الدائري و المقاولاتية الاجتماعية، والحكومة الإلكترونية، والسياحة، والتطبيب عن بعد، ومعالجة الملفات، بالإضافة إلى اللوجستية والتوزيع والنقل، حسب بيان حاضنة المؤسسات الناشئة « كابكوورك ».

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page