سكن

فتح البوابة الخاصة لإيداع ملفات الترشح لمسابقات الدكتوراه، ابتداء من 15 ديسمبر

الجزائر-أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبدالباقي بوزيان، عن فتح البوابة الخاصة لإيداع ملفات الترشح لمسابقات الدكتوراه، ابتداء من تاريخ 15 ديسمبر الجاري.

ونشر الوزير بيانا بيانا، عبر صفحته الرسمية على « الفايسبوك » بخصوص المشاركة في مسابقات الدكتوراه بعنوان السنة الجامعية 2020/2021،أنه عقب إصدار القرار الوزاري رقم 961 بتاريخ 02 ديسمبر 2020 ،تلقت مصالحه مجموعة من ردود الفعل والطلبات من طرف المقبلين على الترشح لمسابقات الدكتوراه عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

و أضاف أنه على هذا الاساس، تشكلت لجنة للنظر في هذه الطلبات، والتي قدمت جملة من التوصيات،التي على أساسها تعمل حاليا المصالح المركزية للوزارة ذات الصلة بالتنسيق الوثيق  مع الندوات الجهوية للجامعات ومديري مؤسسات التعليم العالي المؤهلة للتكوين في الدكتوراه،

من أجل فتح بوابة لاستقبال ملفات جميع الراغبين للترشح للمشاركة في مسابقات الدكتوراه دون شروط مسبقة،بمعنى أن لجميع الطلبة حق المشاركة في هذه المسابقات دون استثناء.

وتبعا للتنظيم الجاري العمل به فإنه تسند للجان التكوين في الدكتوراه بالتنسيق مع الهيئات الإدارية والعلمية مهمة تنظيمها ودراسة ملفات كل المترشحين ،وفي هذا الصدد حثت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مديري مؤسسات التعليم العالي على:

-نشر الوثائق المطلوبة في ملف الترشح للمشاركة في المسابقة.

-عدد المناصب المفتوحة  في كل فرع للتكوين في الدكتوراه.

-تحديد المواد التي يجب تحضيرها والخاصة بالمسابقات في الفروع المختلفة.

-دراسة علمية لجميع  ملفات المترشحين لمعرفة مدى مطابقة التخصصات للفروع التي ستجرى فيها المسابقة.

– تواريخ تنظيم المسابقات لم تحدد بعد،وذلك لأن هذه المسألة مرتبطة بالوضعية الوبائية والحالة الصحية العامة في البلاد.

 

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page