آخر الأخبــار
مال و أعمال

أزيد من 40 مؤسسة ناشئة تشارك في الطبعة 2 لتحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية

الجزائر- تعرف الطبعة الثانية من “تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية” (Algéria Startup Challenge)، مشاركة أزيد من 40  مؤسسة ناشئة شابة حاملة لمشاريع ابتكارية، يوم السبت المقبل بالجزائر العاصمة.

و تهدف هذه التظاهرة التي تنظمها حاضنة المؤسسات الناشئة “كابكوورك” (Capcowork) برعاية وزارة المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة المنتدبة لدى الوزير الاول، في طبعتها الثانية إلى أن تكون نقطة انطلاق ومسرع لمشاريع مبتكرة و ايضا “محرك” اجتماعي ومهني حقيقي.

و اوضح لوأج منظم برنامج “تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية” عبد الفتاح حريزي أن هذه الرعاية ستضمن للمؤسسات الناشئة الست (6) الفائزة، توقيع عقود في كل مجال مع الوزارات والإدارات العمومية المعنية.

وأضاف حريزي قائلا: “ستتمكن هذه المؤسسات الست الناشئة أيضًا من الحصول على آليات التمويل لدى صندوق الاستثمار الذي سيتم إنشاؤه قريبًا لفائدة المؤسسات الناشئة وكذا من مرافقة وفد وزاري طوال فترة البرنامج”.

و من بين الموضوعات التي سيتم تناولها خلال هذه الطبعة الثانية: الاقتصاد الدائري و المقاولاتية الاجتماعية، والحكومة الإلكترونية، والسياحة، والتطبيب عن بعد، ومعالجة الملفات، بالإضافة إلى اللوجستية والتوزيع والنقل، حسب بيان حاضنة المؤسسات الناشئة “كابكوورك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى