آخر الأخبــار
وطني

تعليمات بخصوص سير الأعمال الإدارية لسنة 2020

الجزائر-أصدرت وزارة التربية الوطنية، اليوم الأربعاء، تعليمات بخصوص سير الأعمال الإدارية لسنة 2020.

و في بيان الوزارة فإن التعليمات جاءت حرصا على ضمان تنفيذ مختلف العمليات المتعلقة بتسيير الموارد البشرية بعنوان سنة 2020.

وطالبت وزارة التربية، مديرياتها الولائية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي أي انعكاس سلبي على المسارات المهنية للموظفين والعمال بمختلف رتبهم.

مع الحرص على رفع وتيرة إنجاز مختلف العمليات الإدارية ذات الصلة مع العمل على إيداع كل الأعمال الإدارية ومشاريع القرارات المتعلقة بتحرير المناصب دون تماطل.

وشدّدت الوزارة على الانتهاء من تنفيذ العمليات أن يكون في أجل أقصاه 20 ديسمبر الجاري.

ودعت وزارة التربية، الى  تحرير المناصب المالية نتيجة مختلف الأسباب  التقاعد، الترقية إلى رتب أعلى، الاستقالة، العزل، النقل، الاستيداع، الانتداب وغيرها من الأعمال ذات الصلة.

بالاضافة الى  شغل المناصب المالية عن طريق التوظيف المباشر لخريجي المدارس العليا للأساتذة، واستغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقات توظيف الأساتذة المنظمة بعنوان سنتي 2017 و2018.

اضافة الى  ترقية الأساتذة عن طريق الامتحانات المهنية في إطار تطبيق أحكام محضر الاجتماع المؤرخ في 08 أكتوبر 2018، واستغلال القوائم الاحتياطية الخاصة بالامتحانات المهنية المنظمة بعنوان سنة 2019 للالتحاق ببعض الرتب الإدارية.

كما أكدت وزارة التربية، الى شغل المناصب المالية عن طريق الترقية من خلال التسجيل على قوائم التأهيل، والترقية على أساس الشهادة، وبعد استكمال فترة تكوين متخصص، وبعد استكمال فترة تكوين قبل الترقية.

الى جانب ذالك،شغل المناصب المالية عن طريق الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل في إطار تطبيق أحكام التعليمة الوزارية المشتركة رقم 02 المؤرخة في 26  أوت 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى