آخر الأخبــار
سفر ورحلاتمال و أعمال

نافذة للصيرفة الإسلامية قبل نهاية 2020

أعلن وزير المالية، أيمن بن عبدالرحمان، اليوم الثلاثاء، عن فتح 30 نافذة الصيرفة قبل نهاية 2020.

وقال وزير المالية، خلال ندوة صحفية، أن بنك التوفير و الاحتياط يحصل على شهادة المطابقة من المجلس الأعلى للإفتاء، مضيفا أن استقطاب الأموال المكتنزة عن طريق توفير كل الظروف لوضع أموالهم.

وكشف وزير المالية، أن الوكالة 3 ستضع منتوجات، الأول الإيجار التمليكي لتمويل السكن و بعض الصيغ السكنية، والثاني خاص بحساب الودائع و التوفير للخواص حساب الشاب الصيرفة الإسلامية أما الثالث يعد الحساب الجاري المخصص للمستثمرين.

كما أعلن الوزير عن استحداث وكالات خاصة بالصيرفة الإسلامية لا تتعدى 50 وكالة بما فيها شبكة بنوك خاصة. مشيرا في السياق ذاته، إلى أن المنظومة المصرفية تسعى لمرافقة المواطنين و أصحاب رؤوس الأموال في ظروف مناسبة للاستثمار.

أكد وزير المالية، أن تقييم عملية الصيرفة الإسلامية، هناك الهيئة الشرعية و هناك مديرية العامة للخزينة تتابع البنوك العمومية.

الى جانب ذالك، قال الوزير أن فتح رؤوس أموال البنوك العمومية يبدأ من 2021 و تفتح عن طريق البورصة الجزائرية. معتبرا أن السوق الموازي له ظروفه الخاصة لان نشأتها لعدم وجود الثقة لذلك يجب استقطاب هذه الأسواق الموازية و جعل الصيرفة الإسلامية أحد عوامل استقطاب الأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى