آخر الأخبــار
اخبار الجالية الجزائريةسفر ورحلات

توزيع لقاح كورونا مطلع شهر جانفي

أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية، أن توزيع لقاح ضد فيروس كورونا، سيكون ابتداء من شهر جانفي المقبل.

و أعرب مدير الوكالة الأوروبية للأدوية جويدو رازي، عن تفاؤله حيال توفير لقاح ضد فيروس كورونا، ابتداء من شهر جانفي المقبل.

وأكد رازي في تصريح له، أن أول ترخيص للقاح سيكون قبل نهاية العام ليتم توزيعه في مطلع جانفي بهدف تلقيح نصف سكان أوروبا، في حملة قد تستمر لمدة عام كامل.

من جهة أخر، قال أحد العلماء، الذين ساهموا في إنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، الذي طورته شركتي “بيونتك” و”فايزر”، إنه واثق من أن اللقاح قد يقلل فرص تفشي الفيروس بنسبة 50 بالمئة ما سيؤدي إلى تقليص “كبير” في الإصابة به.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة “بيونتك” الألمانية، يوغور شاهين، الأحد، أنه “من الضروري للغاية” إجراء معدلات حقن عالية باللقاح قبل الخريف المقبل لضمان العودة للحياة الطبيعية بحلول الشتاء المقبل”.

وتابع: “إذا استمر كل شيء على ما يرام، فسنبدأ في تسليم اللقاح بنهاية هذا العام وبداية العام المقبل. هدفنا هو توزيع ما يزيد على 300 مليون جرعة من اللقاح حتى أبريل المقبل، وهو ما قد يسمح لنا بالبدء في إحداث أثر بالفعل”.

واستطرد قائلا: “أنا واثق للغاية في أن معدلات انتقال الفيروس بين الأفراد سوف تتراجع بهذا اللقاح عالي الفعالية- قد لا تبلغ 90 بالمئة، لكنها قد تصل إلى 50 بالمئة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى